الإستقبال تحقيقات جرائم البحار

تحقيقات جرائم البحار

تحقيقات جرائم البحار الحلقة 2

تأخذ هذه الحلقات المشاهدين على متن سفن موبوءة بالصراصير والفئران في بحر الصين الجنوبي لاستكشاف كيف أدى الصيد الجائر إلى انتشار الانتهاكات التي تجد الحكومات والشركات صعوبة في تتبعها أو مواجهتها.

تحقيقات جرائم البحار الحلقة 1

تسلّط هذه الحلقة الضوء على عمليّات قتل ضدّ مهاجرين وصيادين في المياه الدولية في ظلّ إفلات الجناة من العقاب.

تحقيقات جرائم البحار الحلقة 4

تحقق هذه الحلقة في كيفية قيام بعض السفن السياحية بالتخلّص من فضلات سامة في أعماق البحار باستعمال أنبوب سحري.

تحقيقات جرائم البحار الحلقة 3

تروي هذه الحلقة تفاصيل قيام رجل بإحداث دويلة صغيرة في برج مهجور على بعد أميال من المياه الإقليمية البريطانية وتقديمها هدية لزوجته وكيفية إفشال محاولة “انقلاب” في هذه الدويلة.

تحقيقات جرائم البحار الحلقة 6

تحقق هذه الحلقة في تأثير مصانع مسحوق الأسماك وسفن الصيد البحرية على الثروة البحرية في غرب إفريقيا وكيف تحوّلت الحلول الهادفة إلى مكافحة استنزاف المحيطات إلى عنصر مساهم في هذا الإشكال.

تحقيقات جرائم البحار الحلقة 5

تسلّط هذه الحلقة الضوء على محاولات المجتمع المدني الدولي التصدّي لأعمال الحفر التي تقوم بها شركات خاصة بموافقة حكومية مدفوعة بما يسمى بـ”الاقتصاد الأخضر” مهددة بذلك ثروات طبيعية لم يتمّ اكتشافها في أعماق البحار.

تحقيقات جرائم البحار الحلقة 8

تسلّط هذه الحلقة الضوء على جهود طبيبة استغلّت الثغرات القانونية في المياه الدولية لتنقذ حياة عشرات النساء اللواتي حرمن من حقهن في الإجهاض.

تحقيقات جرائم البحار الحلقة 7

تسلّط هذه الحلقة الضوء على عمليات صيد غير قانونية يقوم بها “الأسطول المظلم الصيني” في بحر اليابان الشرقي.

تحقيقات جرائم البحار الحلقة 10

تسلّط هذه الحلقة الضوء على محاولات الاتحاد الأوروبي الحدّ من موجات الهجرة غير النظامية من خلال خلق نظام يعمل في الخفاء للقبض على هؤلاء المهاجرين وإعادتهم إلى السجون الليبية التي تديرها ميليشيات.

تحقيقات جرائم البحار الحلقة 9

تسلّط هذه الحلقة الضوء على عمليات الصيد غير القانونية في أرخبيل أندونيسيا ومحاولات الدولة الأندونيسية التصدي لهذه الظاهرة بالاعتماد على تكتيكات أثارت حفيظة الكثيرين.